الثلاثاء، 29 يناير 2013

سليانة: رابطة حماية الثورة تعوض مكتب حركة النهضة



يعيش المجتمع المدني و السياسي بولاية سليانة هذه الأيام حالة من التوتر و الاحتقان نتيجة التحرك الذي أقدمت عليه رابطة حماية الثورة بسليانة. التوتر بدا واضحا في الاجتماع المنعقد البارحة بمقر اتحاد الشغل و الذي من المنتظر أن تتواصل أعماله مساء اليوم.
اجتماع جمع ممثلي الأحزاب السياسية و الجمعيات بالجهة و ممثلين عن اتحاد الشغل و اتحاد الصناعة و التجارة و تم الاتفاق خلاله على إنشاء تنسيقية جهوية للتصدي لكل ما من شأنه أن يمس بصفو الجو المدني العام.
ممثلي اتحاد الشغل نددوا بشدة الاعتداء على موظفي المعتمدية الذي قامت به عناصر محسوبة على رابطة حماية الثورة بسليانة.
و في تصريح خاص قال السيد أحمد الشافعي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة لتانيت برس أن الاتحاد يرفض رفضا قطعيا تواجد رابطة حماية الثورة بالجهة. كما قال الشافعي أن رابطة حماية الثورة نقطة توتر بين الاتحاد و الحكومة. و أنه يحق للدولة وحدها أن تقرر تعيين أو إقالة من تشاء و لا مجال لتدخل أطراف أجنبية في قرارات سيادية لخدمة مآرب خاصة.
من جهة أخرى عبر ممثلي الأحزاب السياسية عن استيائهم الشديد من الاعتداء على الموظفين من ناحية و على السماح الحكومي لتواجد رابطة حماية الثورة في سليانة خاصة و أن هذا الفرع فتح منذ حوالي الثلاث أسابيع.
و ذهب بعضهم إلى اعتبار هذه المليشيات رد فعل من الحزب الحاكم على غلق الأهالي لمقر حركة النهضة بسليانة خاصة و أن عدد من نشطاء الرابطة من الوجوه كانوا أعضاء في المكتب الجهوي لحركة النهضة بسليانة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق